ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ


المنتديات
 
الرئيسيةقناة ولاد البلدمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يالا ياشباب قريبا الكل هيشوفنا بث مباشر ولكن النجاح لن يتم إلا بمشاركتكم معنا . ونحن نتمنى هذا
خــــبــر هــــــام قريبا افتتاح قناة شباب برشوم اول قناة شبابيه بث مباشر على النت  على الموقع الإلكترونى الأتى http://shabab-barshoom.rigala.net/

شاطر | 
 

 ممدوح شاهين لـ(الشروق):المجلس العسكرى مد العمل بقانون الطوارئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحب العاشق
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: ممدوح شاهين لـ(الشروق):المجلس العسكرى مد العمل بقانون الطوارئ    الخميس أكتوبر 13, 2011 9:56 pm

قال اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية، إن كل ما أثير حول عدم قانونية تفعيل العمل بقانون الطوارئ غير صحيح.

وأوضح شاهين فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن مصر تعيش فى حالة طوارئ حاليا بموجب القرار الجمهورى رقم 126 لسنة 2010 والذى وافق عليه مجلس الشعب المنحل وينتهى فى يونية 2012، وأضاف أن العمل بهذا القانون يأتى فى إطار المادة 62 من الإعلان الدستورى والتى تنص على: «كل ما قررته القوانين واللوائح والقرارات من أحكام قبل هذا الإعلان الدستورى يبقى صحيحا ونافذا»، وواصل: «وبالتالى فيه قرارات كتيرة البلد شغالة بيها واى قرارات جمهورية شغالة، كما أن الإعلان الدستورى ينص على ضرورة إعلان رئيس الجمهورية بمد العمل بقانون الطوارئ ولا يوجد حاليا رئيس للجمهورية».

وأكد شاهين أنه إذا تم انتخاب رئيس جديد للجمهورية فإنه سيعمل بموجب الإعلان الدستورى، لحين وضع دستور جديد للبلاد، موضحا أن المادة 59 من الإعلان الدستورى تتحدث عن عدم جواز مد العمل بقانون الطوارئ أكثر من 6 أشهر إلا بعد استفتاء شعبى، وذلك كله فى حالة وجود رئيس للجمهورية يعرض طلب العمل بقانون الطوارئ على مجلس الشعب، على ألا تزيد فترة العمل بالقانون على 6 أشهر، وإذا ما أراد مد العمل بالقانون أكثر من ذلك فيتم طرح الأمر كله فى استفتاء شعبى.

وكان المستشار طارق البشرى، الفقيه الدستورى رئيس اللجنة القضائية التى قامت بعمل الإعلان الدستورى، قد أكد فى تصريحات صحفية أن تفعيل العمل بقانون الطوارئ غير قانونى.

وتطرق شاهين للحديث عن الانتخابات البرلمانية المقبلة مؤكدا أن «الانتخابات فى توقيتاتها وجار دراسة مطالب القوى السياسية، وسيتم دعوة الناخبين للانتخاب قبل 30 سبتمبر، ثم يدعو المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اللجنة العليا للانتخابات لإعلان توقيتاتها ووضع التفصيلات».

وأكد شاهين أن القرار الذى سيصدره المشير طنطاوى بدعوة الناخبين للانتخاب قبل 30 سبتمبر سيتضمن تحديد مواعيد انتخابات مجلس الشعب لكل مرحلة والمحافظات التى ستتم فيها الانتخابات فى كل مرحلة وتوقيتات الإعادة لكل مرحلة، على أن يكون الفاصل ما بين المرحلة والأخرى أسبوعين ويعقب انتخابات مجلس الشعب انتخابات مجلس الشورى».

وحول ما أثارته بعض وسائل الإعلام عن توقيتات أجراء الانتخابات وفتح باب الترشح، أكد شاهين أن كل ما نشر عار تماما من الصحة، مضيفا: «اللى عايز يألف يألف».

من جانبه، قال مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، جمال عيد: «الاستفتاء تم فى مارس الماضى، وصدر الإعلان الدستورى فى إبريل، وبالتالى فلابد من الاستفتاء الشعبى عليه بعد مرور 6 أشهر»

___________________________________________________توقيع العضو __________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفرعون الصغير
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 21
الموقع : صوتك الأفضل

مُساهمةموضوع: رد: ممدوح شاهين لـ(الشروق):المجلس العسكرى مد العمل بقانون الطوارئ    السبت أكتوبر 15, 2011 5:20 pm


___________________________________________________توقيع العضو __________________________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soottak.alafdal.net
 
ممدوح شاهين لـ(الشروق):المجلس العسكرى مد العمل بقانون الطوارئ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ :: المنتديات العامه :: ♠۩®۩ قرارات المجلس العسكري ۩®۩♠-
انتقل الى:  
أيدي في أيدك