ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ


المنتديات
 
الرئيسيةقناة ولاد البلدمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يالا ياشباب قريبا الكل هيشوفنا بث مباشر ولكن النجاح لن يتم إلا بمشاركتكم معنا . ونحن نتمنى هذا
خــــبــر هــــــام قريبا افتتاح قناة شباب برشوم اول قناة شبابيه بث مباشر على النت  على الموقع الإلكترونى الأتى http://shabab-barshoom.rigala.net/

شاطر | 
 

 سر انضمام “نجيب ساويرس” لثورة مصر !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 21
الموقع : صوتك الأفضل

مُساهمةموضوع: سر انضمام “نجيب ساويرس” لثورة مصر !   الخميس نوفمبر 24, 2011 3:23 pm

تفاجأ كثير منّا بوجود الملياردير المصري النصراني “نجيب ساويرس” وسط جموع المتظاهرين في ميدان التحرير ؛ بل وإشرافه على إذاعة الميدان أيضًا !
وسبب هذا التفاجئ هو أن “ساويرس” معروف بعلاقته القوية وصداقته الحميمة برؤوس النظام القديم وعلى رأسهم علاء وجمال مبارك ، بل وصداقته الشخصية لمبارك نفسه ! فبين الملياردير النصراني والنظام القديم علاقات “بيزنس” كبيرة – من أشهرها صفقتي أول شبكة محمول بمصر ومشروع “الجونة” بالغردقة – ، ولطالما أشاد بهم وأعلن تأييده لهم لاسيما عند الحديث عن جمال مبارك الذي أعلن ساويرس صراحة أنه قد ينتخبه لو رشح نفسه خلفًا لوالده؛ وذلك خلال الحوار الذي دار بينه وبين “عماد أديب“.
ساويرس أيضًا وصف حكومة نظيف الفاشلة – التي يشهد المصريون أنها أسوأ حكومة على مدار تاريخ مصر – بأنها بدأت “قوية جدًا“ ولا تزال ؛ وأن بها أقوى مجموعة اقتصادية فى تاريخ مصر ، سواء وزير الاستثمار أو المالية أو التجارة والصناعة أو حتى محافظ البنك المركزي ! وكان نقد ساويرس الوحيد لها هو وقفها لقطار الخصخصة وترددها فيه ! وكذلك انتقد إلغاء وزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد للمناطق الحرة والجمارك ! [حوار له مع صحيفة "المصري اليوم" التي يملكها]
ساويرس الذي يحاول لعب دور الوطني بمشاركة الشباب في ثورتهم بعد أن أيقن من سقوط النظام الذي كان يسانده فأراد أن يحجز مقعدًا في الصفوف الأولى من النظام الجديد ؛ تستطيع أن تكشف مدى وطنيته فعلاً من خلال تفتيشك عن مصدر ثرواته الطائلة التي اكتسب كثيرًا منها من خلال عقود عديدة من العقود الممولة من وزارة الدفاع الأمريكية - وذلك بعد حصوله على الجنسية الأمريكية ! – ، تمثلت في قيام شركة “أوراسكوم” التي يملكها ساويرس بتشييد المنشآت والقواعد العسكرية الأمريكية في أفغانستان ، وإعادة بناء عدد من الطرق وشبكات النقل في البلاد التي تعرضت للغزو الأمريكي كالعراق وأفغانستان ! هذا غير شرائه 19.3 % من حصة “هيتشسون” في شركة المحمول الإسرائيلية وهو ما يدينه بالتطبيع مع العدو الصهيوني .
فما الذي يجعل مليارديرًا مثل “ساويرس” يترك عالم البيزنس ويضيع جزءًا من وقته الثمين الذي يكلفه الملايين ويتجه إلى ميدان التحرير يحاول لعب دور الوطني ويقف ويهتف مع الشباب بسقوط النظام ، بل ويحشر نفسه في ما سمي بـ”لجنة الحكماء” التي تبرأ منها شباب الثورة ؟!
الجواب هو ما جاء على لسانه في المقابلة الصحفية “المرئية” التي أجرتها معه شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية في مكتبه بالدور السادس والعشرين بمجمع أبراج النيل ، حيث صرّح بأنه كان خارج البلاد عند بداية اندلاع الثورة ؛ لكنه سرعان ما قرر العودة للمشاركة بها لأنه تخوف من أن تسيطر جماعة “الإخوان المسلمين” على الثورة المصرية !
ونقلت القناة عن ساويرس قوله “هناك خوف حقيقى من أن يخطفوا “الحركة” … المشكلة مع هؤلاء الناس أنهم سيقولون لك: هل تريد ديمقراطية ؟ حسنًا ، ستكون هناك انتخابات ديمقراطية ، ثم تجد نسخة من الديمقراطية الإيرانية حيث تطلق النار على شعبها” !
وأشارت القناة إلى أن ساويرس يتفق مع تصريح الرئيس مبارك [قبل تنحيه فعليًا] أن مسألة التنحي الفوري من السلطة تدفع البلاد إلى حالة من الفوضى ، مضيفًا “يمكن أن يبقى حتى نهاية ولايته ، وفي الوقت نفسه ، نحن نسعى للحصول على الحقوق الديمقراطية ، وإذا رفضوا أن يعطونا حقوقنا ، نعود إلى التظاهر فى الشارع مرة أخرى” !
ويرى ساويرس أن بعض البلاد مثل إيران وقطر وسوريا تتطلع إلى زعزعة واستقرار مصر وتحاول أن تحولها إلى دولة إسلامية متطرفة ، وقال إنه كلما استمرت المظاهرات بالشوارع ، كلما كان أسهل عليهم تنفيذ مخططهم.
وصرح ساويرس عن رفضه لإقامة دولة دينية في مصر ؛ فقال: “مصر لا ينبغي أبدًا أن تكون دولة دينية” ، مشيرًا إلى أنه والآخرين سيقاتلون حتى الموت لمنع تحقق ذلك.
مصدر الخبر: موقع شبكة فوكس نيوز [بالفيديو]
الغريب ؛ أن ساويرس كثيرًا ما يتشدق بأنه لا يتدخل في السياسة ولا يتدخل في الأمور الدينية بزعم أنه علماني ؛ لكن يبدو أن عدم تدخله في الأمور الدينية هذا خاص بأمور ديانته النصرانية فقط ، ولكن لو تعلق الأمر بالأمور الدينية الإسلامية ؛ سرعان ما تجده يقحم أنفه في أمور كان يسعه السكوت عنها ؛ ولعل من أبرزها سعيه الدؤوب لإلغاء المادة الثانية من الدستور المصري والذي ينص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع ، وكذلك مهاجمته للمحجبات وتصريحه بأنه يشعر عند رؤيتهن بأنه غريب وبأنه يشعر وكأنه يسير في شوارع إيران وأن حجابهن يشكل تمييزًا بين الأديان !

___________________________________________________توقيع العضو __________________________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soottak.alafdal.net
العندليب
صوت جديد
صوت جديد


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 22/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: سر انضمام “نجيب ساويرس” لثورة مصر !   الأحد نوفمبر 27, 2011 12:38 pm

معروفه من زمان ان نجيب ساويرس شغال مع منظمه يهوديه

___________________________________________________توقيع العضو __________________________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سر انضمام “نجيب ساويرس” لثورة مصر !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ :: المنتديات العامه :: ♠۩®۩ ملف نجيب ساويرس ۩®۩♠-
انتقل الى:  
أيدي في أيدك