ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ


المنتديات
 
الرئيسيةقناة ولاد البلدمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يالا ياشباب قريبا الكل هيشوفنا بث مباشر ولكن النجاح لن يتم إلا بمشاركتكم معنا . ونحن نتمنى هذا
خــــبــر هــــــام قريبا افتتاح قناة شباب برشوم اول قناة شبابيه بث مباشر على النت  على الموقع الإلكترونى الأتى http://shabab-barshoom.rigala.net/

شاطر | 
 

 الإعلام الإسرائيلى يكشف تفاصيل لقاء سلفاكير ونتانياهو.. تل أبيب وجوبا وضعت حجر الأساس لأول علاقات دبلوماسية بينهما.. وإسرائيل تتعهد بدعم جنوب السودان عسكريًا واقتصاديًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 21
الموقع : صوتك الأفضل

مُساهمةموضوع: الإعلام الإسرائيلى يكشف تفاصيل لقاء سلفاكير ونتانياهو.. تل أبيب وجوبا وضعت حجر الأساس لأول علاقات دبلوماسية بينهما.. وإسرائيل تتعهد بدعم جنوب السودان عسكريًا واقتصاديًا    الأربعاء ديسمبر 21, 2011 12:15 pm

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية تفاصيل زيارة رئيس دولة جنوب السودان سالفاكير ميارديت لإسرائيل أمس بعد لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أمس، حيث اتفق الزعيمان على إرسال بعثة إسرائيلية إلى دولة جنوب السودان حديثة العهد بهدف استطلاع الأمور هناك والوقوف على احتياجاتها سعياً لتقديم مساعدات إليها ووضع مشاريع لتطويرها، كما تناول اللقاء تعزيز العلاقة بين الجانبين.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية والإذاعة العامة الإسرائيلية عن رئيس دولة جنوب السودان قوله، إن بلاده معنية بتوسيع التعاون مع إسرائيل فى مجالات البنية التحتية والزراعة وتطوير المياه والتكنولوجيا المتقدمة التى أسستها إسرائيل فى بلادهم.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية، أنه بعد انتهاء اللقاء، عقد رئيس جنوب السودان لقاءً آخر من الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، حيث صرح سلفاكير خلال اللقاء بأن بلاده تعتبر إسرائيل نموذجًا ناجحاً، مؤكدًا أنه سيتعاون مع إسرائيل وسيعمل معها يدًا بيد من أجل توثيق العلاقات بين الجانبين.

وفى السياق نفسه، وصف بيريز اللقاء بلحظة تاريخية، وأكد أن إسرائيل دعمت وسوف تدعم دولة جنوب السودان فى جميع المجالات لتطويرها وتقويتها.

وأشار بيريز إلى أن شعب جنوب السودان ناضل وكافح بجراءة وحنكة متناهية رغم كل الصعاب من أجل تأسيس دولته، معتبرًا أن ولادة هذه الدولة تشكل انطلاقة فى تاريخ الشرق الأوسط.

فيما أوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن طائرة رئيس دولة جنوب السودان هبطت مساء أول أمس فى مطار بن جوريون بتل أبيب وكان فى استقباله نائب وزير الخارجية الاسرائيلى دانى إيلون الذى زار دولة جنوب السودان مطلع الشهر الماضى وعمل على تأسيس قنوات اتصال بين الجانبين.

وقالت معاريف، إن الخبراء الإستراتيجيون فى إسرائيل يرون أنه فى ظل الوضع المعقد الذى تعشيه حالياً الدول العربية تبحث إسرائيل عن صياغة خطوات عسكرية وأمنية وسياسية على المستوى الإستراتيجى وعلى المستوى العملى.

وأوضح المحللون الإسرائيليون، أنه بدأت تظهر ملامح بعض هذه الخطوات، على مستوى الإستراتيجية السياسية من خلال التوجه الإسرائيلى الجديد نحو الدول الإفريقية المسيحية خاصة أوغندا وكينيا وأثيوبيا ودولة جنوب السودان الجديدة، وهى ما تعرف بدول تجار الحروب ويُعرف بعضها بدول منابع ومجرى النيل.

وكان قد اجتمع نتانياهو بالرئيس الجديد لدولة جنوب السودان من قبل على هامش افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، حيث كانت إسرائيل من أوائل الدول التى اعترفوا بدولة جنوب السودان.

فيما أشارت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن إسرائيل بصدد إنشاء قاعدة جوية فى ولايتى الوحدة وأعالى النيل بجنوب السودان، لافتة إلى أن هذه الأخبار أثارت مخاوف من أن يتطور تعاون عسكرى بين الطرفين ما يشكل خطرا على دولة السودان وعلى الدول المجاورة.

الجدير بالذكر، أن السياسة الإسرائيلية تجاه أفريقيا تعود إلى واحد من أقدم أعمدة الإستراتيجية الإسرائيلية التى رأت أن حصر المعركة مع مصر والدول العربية فى الجبهة الحدودية الضيقة لا يخدم إسرائيل لأسباب كثيرة، ولذلك لابد من توسيع هذه الجبهة.

وتحاول تل أبيب جاهدة الاستفادة من دروس الماضى بما يرسخ من أقدامها فى القارة الأفريقية، وفى هذا الإطار كشف مسئول إسرائيل رفيع مقرب من نتانياهو بداية الأسبوع الجارى لمعاريف بأن نتنياهو يحضر لزيارة تاريخية لأربع دول افريقية هى أوغندا وكينيا وأثيوبيا ودولة جنوب السودان.

وقال المصدر إن هذه الزيارة التى ستكون مطلع العام المقبل هى زيارة تاريخية تهدف لتعميق العلاقات الإسرائيلية مع هذه الدول المسيحية لتأتى فى إطار إعادة صياغة التحالفات فى ظل الر

___________________________________________________توقيع العضو __________________________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soottak.alafdal.net
 
الإعلام الإسرائيلى يكشف تفاصيل لقاء سلفاكير ونتانياهو.. تل أبيب وجوبا وضعت حجر الأساس لأول علاقات دبلوماسية بينهما.. وإسرائيل تتعهد بدعم جنوب السودان عسكريًا واقتصاديًا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ :: المنتديات العامه :: ♠۩®۩ جريدة اليوم السابع ۩®۩♠-
انتقل الى:  
أيدي في أيدك