ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ


المنتديات
 
الرئيسيةقناة ولاد البلدمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يالا ياشباب قريبا الكل هيشوفنا بث مباشر ولكن النجاح لن يتم إلا بمشاركتكم معنا . ونحن نتمنى هذا
خــــبــر هــــــام قريبا افتتاح قناة شباب برشوم اول قناة شبابيه بث مباشر على النت  على الموقع الإلكترونى الأتى http://shabab-barshoom.rigala.net/

شاطر | 
 

 جنوب السودان تقطع الشكوك حول علاقاتها بإسرائيل ورئيسها يجرى مشاورات عسكرية مع بيريز اليوم.. ومدير مكتب حزب المؤتمر فى القاهرة: رد فعلنا سيكون مختلفا إذا أضرت العلاقة بين البلدين بأمن الشمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 21
الموقع : صوتك الأفضل

مُساهمةموضوع: جنوب السودان تقطع الشكوك حول علاقاتها بإسرائيل ورئيسها يجرى مشاورات عسكرية مع بيريز اليوم.. ومدير مكتب حزب المؤتمر فى القاهرة: رد فعلنا سيكون مختلفا إذا أضرت العلاقة بين البلدين بأمن الشمال   الأربعاء ديسمبر 21, 2011 12:17 pm

قال وليد السيد، رئيس مكتب حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى القاهرة، إن هذه الزيارة تخص دولة جنوب السودان فهى ذات سيادة، إلا أن علاقة الحركة الشعبية باسرائيل ليست جديدة فهى أداة من أدوات اسرائيل فى المنطقة.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن إسرائيل كانت ترى جنوب السودان حلما، ولكنه تحقق الآن إذ تنظر إليها على أنها جسر يربط شمال أفريقيا بجنوبها وهى تريد أن تقطع هذا الجسر من خلال مخططاتها، بالإضافة إلى قربها من منابع النيل ودول شرق إفريقيا. وأشار السيد إلى أن انفصال الجنوب عن الشمال كان مخططا إسرائيليا تخطط من خلال دعمها للجنوبيين.

وهدد رئيس مكتب حزب المؤتمر بأنه فى حالة ما تعدت العلاقة بين جنوب السودان وإسرائيل إلى الإضرار بالأمن القومى السودانى فإن رد فعل الحكومة السودانية سيكون مختلفا، قائلا إن المواطن الجنوبى يحتاج إلى بنية تحتية أكثر من احتياجاته لعلاقة مع إسرائيل.

وتابع: "نحن فى انتظار نتائج الزيارة مع العلم أن إسرائيل تنفذ سياساتها فى المنطقة من خلال جنوب السودان والدولتان يحركان قضيتى النيل الأزرق وجنوب كردفان".

وبينما كان ينفى مسئولو الدولة الحديثة علاقاتهم بإسرائيل وزياراتهم السرية إلى تل أبيب، طغت الزيارة المفاجئة لرئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت إلى الدولة العبرية على الصحف الإسرائيلية اليوم، وذلك فى زيارة هى الأولى من نوعها منذ تنصيب ميارديت رئيسا.

وسيجتمع سلفاكير الذى عاد لتوه من الولايات المتحدة فى ساعات متأخرة من مساء أمس, مع الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، كما سيزور مؤسسة "ياد فاشيم" لتخليد ذكرى ضحايا "الهولوكوست" على يد الزاعيم الألمانى أدولف هتلر.

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المحادثات التى سيجريها رئيس جنوب السودان مع المسئولين الإسرائيليين ستتركز حول التعاون الثنائى فى الكجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية، بالإضافة لمشكلة اللاجئين الأفارقة فى اسرائيل.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن وصول رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت إلى إسرائيل، فى زيارة رسمية هى الأولى من نوعها منذ أن تولى منصب رئيس دولة الجنوب ستعزز العلاقات بين الجانبين.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن تل أبيب وجوبا فتحت قنوات اتصال متقدمة بين مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ووزير خارجيته أفيجادور ليبرمان ومكتب رئيس دولة جنوب السودان.

وكشفت معاريف عبر مصادرها أن الزيارة جاءت بعد التوصل إلى تفاهمات بين الجانبين تكللت بتلك الزيارة المهمة إلى إسرائيل والتى تسبق سفر نتانياهو إلى القارة الأفريقية وخاصة بعض دول حوض النيل.

وفى السياق نفسه، قال نائب الكنيست عن حزب الليكود دانى دانون الذى يرئس اللوبى للتعامل مع قضية المتسللين إن المفاوضات مع سلفاكير ستتطرق إلى احتمال إعادة المتسللين من جنوب السودان إلى ديارهم، وإقامة معتقل لحبس المتسللين إلى إسرائيل فى جنوب السودان أو فى دول افريقية أخرى.

وأشارت معاريف إلى أن نتانياهو سيقوم بزيارة تاريخية للقارة الأفريقية بهدف تعزيز التعاون مع تلك البلدان، وإرساء نوع من التفاهم المتبادل معها، كما ستتناول الزيارة التباحث مع هذه الدول فى وقف ظاهرة المتسللين من هذه الدول إلى إسرائيل. وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن نتانياهو سيزور الكونغو وأوغندا، وبعد ذلك إثيوبيا ودولة جنوب السودان.

الجدير بالذكر أن دولة جنوب السودان أعلنت على استقلالها فى التاسع من يونيو 2011 بعد الاستفتاء العام الذى أجرته السودان، وفور الإعلان جرى قبول دولة جنوب السودان كعضو فى منظمة الأمم المتحدة، وحازت على اعتراف دولى جارف وكان على رأس المؤيدين لهذه الخطوة إسرائيل، التى عرضت عبر اتصال هاتفى بين نتانياهو ورئيس جنوب السودان تقديم مساعدات إسرائيلية فى مجالات متعددة.

___________________________________________________توقيع العضو __________________________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soottak.alafdal.net
الفرعون الصغير
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 21
الموقع : صوتك الأفضل

مُساهمةموضوع: رد: جنوب السودان تقطع الشكوك حول علاقاتها بإسرائيل ورئيسها يجرى مشاورات عسكرية مع بيريز اليوم.. ومدير مكتب حزب المؤتمر فى القاهرة: رد فعلنا سيكون مختلفا إذا أضرت العلاقة بين البلدين بأمن الشمال   الأربعاء ديسمبر 21, 2011 7:00 pm

أرجوا الانتباه لكل هذا الكلام

___________________________________________________توقيع العضو __________________________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soottak.alafdal.net
 
جنوب السودان تقطع الشكوك حول علاقاتها بإسرائيل ورئيسها يجرى مشاورات عسكرية مع بيريز اليوم.. ومدير مكتب حزب المؤتمر فى القاهرة: رد فعلنا سيكون مختلفا إذا أضرت العلاقة بين البلدين بأمن الشمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ :: المنتديات العامه :: ♠۩®۩ جريدة اليوم السابع ۩®۩♠-
انتقل الى:  
أيدي في أيدك