ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ


المنتديات
 
الرئيسيةقناة ولاد البلدمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يالا ياشباب قريبا الكل هيشوفنا بث مباشر ولكن النجاح لن يتم إلا بمشاركتكم معنا . ونحن نتمنى هذا
خــــبــر هــــــام قريبا افتتاح قناة شباب برشوم اول قناة شبابيه بث مباشر على النت  على الموقع الإلكترونى الأتى http://shabab-barshoom.rigala.net/

شاطر | 
 

 الملياردير جورج سوروس أشعل شرارة الإطاحة بالأنظمة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 21
الموقع : صوتك الأفضل

مُساهمةموضوع: الملياردير جورج سوروس أشعل شرارة الإطاحة بالأنظمة العربية    الخميس ديسمبر 22, 2011 6:07 pm



كشفت تسريبات استخباراتية عن وقوف الملياردير الأميركي جورج سوروس وراء عمليات الإطاحة بقادة الأنظمة العربية، وأوضحت التسريبات أن سوروس استطاع من خلال منظمته CRISIS GROUP، إدراج جماعة الإخوان المسلمين المصرية في اللعبة السياسية عن طريق محمد البرادعي.

القاهرة: الرغبة في الإطاحة بنظام مبارك وغيره من الانظمة العربية بدأت منذ عام 2008، وقاد تلك الحملة بحسب تسريبات استخباراتية عبرية وغربية، نقلتها صحيفة هآرتس الاسرائيلية، رجل الأعمال الاميركي الملياردير "جورج سوروس".

فالرجل بما يتمتع به من نفوذ سياسي واقتصادي واسع في الولايات المتحدة، تمكن من الضغط على الرئيس باراك اوباما وربما على الديمقراطيين في الكونغرس، لتفعيل مهمة المنظمة الدولية التي يقودها، للإطاحة بنظام مبارك وغيره من الانظمة العربية في منطقة الشرق الاوسط.

ووفقاً لتلك التسريبات، فإنه رغم بدء نشاط منظمة رجل الاعمال، الذي يدور الحديث عنه في عام 2008، الا ان وقت تفعيل اهدافها بدأ منذ اليوم الاول الذي تسلم فيه الديمقراطيون سدة الحكم في البيت الابيض بقيادة اوباما، ولاسباب معينة طالبت المنظمة التي تطلق على نفسها اسم "CRISIS GROUP" بإدراج جماعة الاخوان المسليمن داخل المنظومة السياسية المصرية، ولم تكن مطالبة المنظمة مقتصرة على البيت الابيض فقط، وانما وصل صوتها الى النظام المصري السابق عام 2009، الا انها لم تجد مجيباً.

رفض العنصر النسائي

وفقاً لما جاء في بيان الرد المصري على منظمة "CRISIS GROUP" في حينه "تُعرف جماعة الاخوان المسلمين المصرية بمواقفها المتعصبة، الرافضة لمشاركة العنصر النسائي والاقباط في الحياة السياسية، كما ترفض الجماعة اتفاق السلام المبرم بين مصر واسرائيل".

وعلى الرغم من الموقف المصري، الذي يعبّر عن وجهة النظام آنذاك، الا ان المنظمة الدولية ذيّلت خطابها بالدعوة الى الغاء قانون الطوارئ، وكررت دعوتها الى دمج الإخوان المسليمن في الحياة السياسية المصرية "فوراً"، وكان من بين ما تحمله المفاجآت في التسريبات الحالية هو تولي الدكتور محمد البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية عضوية مجلس ادارة المنظمة التي يدور الحديث عنها.

واختاره القائمون على تلك المنظمة لتقديم نفسه امام الملياردير جورج سوروس على انه ممثل جماعة الاخوان المسلمين في مصر، وإذا كان ذلك غير معلن في هذا التوقيت، الا ان البرادعي اعلن عنه بشكل صريح منذ اليوم الذي عاد فيه الى القاهرة بعد اندلاع الشرارة الاولى للثورة الجماهيرية في مصر المعروفة بثورة "ميدان التحرير".

الاكثر اثارة بحسب التسريبات، ان البرادعي كان على علم بأن مجلس ادارة المنظمة الدولية يشارك فيه ممثلون اسرائيليون، في مقدمتهم "ناحوم برناع" المراسل السياسي البارز لصحيفة يديعوت احرونوت العبرية، كما كان البرادعي على علم باعتماد منظمة "CRISIS GROUP" على مستشارين كبار من اسرائيل ومن يهود العالم، في مقدمتهم الرئيس الاسرائيلي شيمعون بيريز، وستانلي فيشر محافظ بنك اسرائيل، وشلومو بن عامي وزير الخارجية الاسرائيلي السابق.

رغم عضوية البرادعي في مجلس ادارة المنظمة الدولية، الا ان مواقف الدولة العبرية منه كانت مهتزة، وتفتقر الى الثقة على خلفية تعامله مع الملف النووي الايراني، إذ ترى الدوائر السياسية والامنية في تل ابيب ان البرادعي لم يتخذ موقفاً صارماً حيال الملف النووي الايراني، حينما كان مديراً للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الامر الذي فرض تساؤلاً لدى ممثلي اسرائيل في المنظمة وهو، هل يمكن اعتبار البرادعي قائداً، ام انه مجرد دمية قيادية؟!.

وربما تعطي التطورات الاخيرة التي أطلت على المشهد السياسي في القاهرة انطباعاً برجاحة الدور الاساسي للدكتور البرادعي، عندما قرر الانسحاب من مجريات الاحداث فور الاعلان عن اعتزام جماعة الاخوان المسملين تأسيس حزب سياسي، وظهور بوادر انخراط الجماعة المرتقب في اللعبة السياسية مع النظام المرتقب.

دحر الانظمة الشمولية
بالعودة الى فايسبوك وتويتر ونوافذ التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، تؤكد التسريبات الاستخباراتية ان تلك النوافذ اصبحت الالية الجديدة التي اعتمدت عليها منظمة CRISIS GROUP" وقائدها الملياردير جورج سوروس، ففي الوقت الذي قاد فيه الاخير من خلال نشاطه المتشعب في اوروبا عمليات الانقلاب والتمرد الشعبي على بعض الانظمة الاوروبية، لم يتراجع عن تفعيل الهدف نفسه في الدول العربية، إذ تشير معطيات الملف المهني للملياردير الى وقوفه وراء اول ثورة لدحر الانظمة الشمولية في اوروبا خلال ثمانينيات القرن الماضي.

على سبيل المثال، بدأ سوروس في تأييد التنظيمات المجرية وشخصيات اخرى في هذا البلد، ومساعدتهم في شراء منظومات متطورة للتصوير، لنقل اعتراضات تلك التنظيمات ونشر مبادئها واهدافها في اوروبا والعالم الخارجي، وفي المجر عيّن سوروس "ايشتوان فيشراهي" ليكون ممثلاً عنه في البلاد، وكان يعلم ان فيشراهي هو احد قادة التمرد الشعبي المجري عام 1956، والوحيد الذي نجا من عمليات الاعدام، التي نصبها النظام المجري ضد اقطاب التمرد والمحرضين عليه.

كما كان سوروس يعلم أن فيشراهي كان مقاتلاً شرساً في التنظيمات الشيوعية خلال الحرب العالمية الثانية، مما حدا بالروس الى مكافأته وانقاذه من قبضة المجريين، وفي اعقاب سقوط النظام الشيوعي اصبح فيشراهي رئيساً للحزب الليبرالي في المجر، من خلال تلك المعطيات كانت الآلية الرئيسة التي اعتمد عليها الملياردير في دحر الانظمة الشمولية خلال ثمانينيات القرن الماضي هى الاقمار الصناعية وشبكات الكوابل التليفزيونية، إضافة الى تجنيده شبكة CNN التي يقوم عليها يهود الولايات المتحدة لتفعيل اجندته. أما اليوم فتغيرت الآلية لتنتقل الى فايسبوك وتويتر التي اشعلت بدايات ثورتي الاطاحة بالنظام المصري وقبله التونسي.

___________________________________________________توقيع العضو __________________________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soottak.alafdal.net
 
الملياردير جورج سوروس أشعل شرارة الإطاحة بالأنظمة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ّ&^ صـــــــوتــــك ^ الأفـــضــل^&ّ :: المنتديات العامه :: ♠۩®۩ أخـــر الأخــبــار ۩®۩♠-
انتقل الى:  
أيدي في أيدك